عاجلة

ماهي الحسوم

د /زيزي حمدى

كل عام فى نفس الوقت الى أن يشاء الله لابد ان تأتي .. مثلما أخبرنا ربنا على لسان رسولنا الكريم .. هذه رسالة ولابد أن ندركها ولماذاسميتبهذاالاسم ا؟؟ وما الرسالة منها ولماذل لقيام الساعة ستظل موجودة .

لكى نعلم الحقيقه لابد ان نعرف مااصل. هذه القصه؟

منذ سنيين و قروون ..كان هناك أناس ليس لهم مثيل بمعنى الكلمة .. كانوا تقريبا عمالقة .. نحن بالنسبة لهم أقزام كانوا أصحاب حضارة ومتقدمين فى كل شئ .. صناعة وتجارة وهندسة والخ .. كانوا قوم_عاد ..

علماء الآثار .. عندما اكتشفوا هذه المدينة أذهلتهم اسمها إرم .. وبحثو على بعد حوالى 20 متر تحت الأرض فوجدو أعمدة ضخمة وقصور ايس لهامثيل و لا هيكونلها مثيل .. كماذكرهارب الكون جلا في علاه

” إرم ذات العماد .. التى لم_يخلق مثلها فى البلاد ”

كان و لا يؤمنوا اصلا بوجود إله ولا أى أحد أقوى منهم .. عندماجائهم سيدنا هود كانوا يقولوله ” منأشدمنا_قوة ” ..

فرد عليهم ربنا وقال : ” أو لم يروا أن الله الذى خلقهم هو أشدمنهم_قوة “

فماذا فعل بهم الله الخالق العظيم ” ألم تر كيف فعل ربك بعاد ” ؟؟

ارسل الله “هوا “شوية الهوا كان يدخل فى الشخص منهم تخرج إنشائه من الجهه الآخرى ووتتركه خاوى .. مثل جزوع النخل .. “كأنهم أعجاز نخل خاوية “

قوتهم وعظمتهم التي لم تكن ولا هتكون لغيرهم .. لما غرتهم وجعلهم كفرو بالله وعصوه ..

والهوا والريح التراب والرمل ردم قصورهم ومبانيهم حتي عاد اكتشافها ثانيتا حتي يكونو عبره لغيرهم

كل عام يرسل الله بتتبعت هذه الرسالة الينا .. بس على خفيف شوية .. شوية هوا بندخل بيوتنا ولاتعتبر جزء من الحسوم بالنسبة لقصور_عاد نتتحامى فيها .. و الحامى هو الله ..

” وأما عاد فأهلكوا بريحصرصرعاتية ..سخرها عليهم سبعليالوثمانيةأيام حسوما ..فترى القوم فيها صرعى كأنهم أعجاز نخل خاوية .. فهل ترى لهم من باقية ” استمد قوتك من ربك ..

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*